إن أخلاق الأفراد لن تكون بمعزل عن التغير في ظل العولمة، ولا شك في أن التربية الخلقية من أوليات التربية لدى المؤسسات التربوية العالمية على اختلاف أديانها وثقافتها للحفاظ على هويتها، فالأخلاق جزء من هوية الأمة، وتقوم التربية في تلك المؤسسات وفق الضوابط
التفاصيل
تحبين ال تي شيرت إذن ارتدي ما يلائمك منها
إن الـ " تي شيرت " التقليدي لا يناسب ذوات الصدر الممتلئ، فهو يجعل الصدر يبدو ككتلة واحدة كبيرة. وعادة ما يحمل هذا النوع من الـ " تي شيرت" شعارات مصمميها أو صوراً. وهو أمر آخر على ذوات الصدور الممتلئة تجنب ارتدائه
إرشادات لتطوير شخصية الطفل
مع بداية العام الثاني للطفل، تبدأ شخصيته المستقلة بالتكون، وعلى الأسرة أن تعامله كأحد أفرادها من خلال توفير الحاجات المادية الأساسية له مثل السرير، اللعب، الملابس، والقول: هذه لعبة زكي وهذا سرير زكي وهذا حذاء زكي، ومن خلال ذلك يبدأ الطفل بتكوين فكرة أولية التفاصيل
الشاي قد يحمي من حصوات وسرطان المرارة
تشير نتائج دراسة أجريت في الصين إلى أن شرب الشاي يقلل من خطر الإصابة بحصوات وسرطان المرارة.
وتحدث الحصوات المرارية التي غالبا ما تصيب النساء ولها صلة بالبدانة في القنوات التي تنقل الصفراء من الكبد للأمعاء الدقيقة، وإذا سدت الحصوات فتحة المرارة فإنها تسبب عدم ارتياح وألما أسفل القفص الصدري على الجانب الأيمن من البطن، وفي هذه المرحلة يكون استئصال المرارة أمرا ضروريا ونادرا ما يكون للحصوات المرارية تأثيرات خطيرة.
وتقول د. إن دبليوهسينج من المعهد القومي للسرطان في بيثيسدا بمريلاند وزملاؤها في الدورية الدولية للسرطان إنه على العكس من ذلك فسرطان القنوات الصفراوية نادر ولكنه قاتل لحد كبير.وقالوا بصرف النظر عن الحصوات المرارية فإنه لم يتم تحديد عوامل مسببة لسرطان القنوات الصفراوية بشكل واضح.
وأضافوا أن عدة دراسات أشارت إلى أن تناول الشاي ولاسيما الأخضر يقي من أنواع مختلفة من السرطان.وفي الدراسة الجديدة فحص الباحثون آثار استهلاك الشاي على تقليل خطر الإصابة بسرطان القنوات الصفراوية أو المرارية والحصوات المراراية. وشملت الدراسة 627 مريضا بسرطان القنوات الصفراوية و1037 مريضا بالحصوات المرارية و959 شخصا للمقارنة.
وحصل الفريق على بيانات بشأن العوامل الديموغرافية والطبية والغذائية واستهلاك الشاي لهؤلاء الأشخاص وتم وصف شاربي الشاي على أنهم من كانوا يشربون قدحا على الأقل من الشاي يوميا ولمدة ستة أشهر. ومن بين الأشخاص الذين أحضروا للمقارنة وعددهم 959 لم يكن 41% منهم من شاربي الشاي.وبالنسبة للنساء فشرب قدح واحد من الشاي يوميا ولمدة ستة أشهر على الأقل قلل على ما يبدو خطر الإصابة بالحصوات المرارية بنسبة 27% وسرطان المرارة بنسبة 44% وسرطان القنوات الصفراوية بنسبة 35%.
وفي الرجال كان لشرب الشاي تأثير مماثل، ولكن ليس بنفس المستوى الذي لوحظ في النساء.ويفسر فريق البحث ذلك بأن الشاي يحتوى على عناصر كيماوية معينة ربما تمنع الخلايا من النمو بشكل غير طبيعي وربما لها تأثير مضاد للالتهاب يقلل من خطر تلك الأمراض التي تصيب القناة الصفراوية
الجزيرة نت
